أخر الاخبار

ما هو NFT وكيف يمكنك ربح المال منه ؟ و هل هو وهم أم حقيقية ؟

 

ما هو NFT وكيف يمكنك ربح المال منه ؟ و هل هو وهم أم حقيقية ؟


سلام عليكم متابعين ريسكين العرب , مرحبا بكم في موضوع جديد حيث سنتحدث عن ما هو NFT وكيف يمكنك ربح المال منه ؟ و هل هو وهم أم حقيقية ؟ و دلك من خلال هده التدوينة المتواضعة على موقعنا.

في الاول سنتعرف على اسهل طريقة لربح من NFT ثم سنتطرق الى شرح المبسط , ففي الاول يجب عليك استشارة متخصص. في الوقت الحالي ، نظرًا لأن NFTs جديدة نسبيًا ، فإن أفضل رهان لك هو استخدام موقع مثل Upwork او Fiver لتوظيف مترجم مستقل. بالنسبة لوسائط بسيطة و منفردة ، يمكنك القيام بذلك بنفسك على موقع Rarible أو موقع مشابه. ومع ذلك ، لبيع أصول أكثر تعقيدًا ، من الضروري معرفة أساسيات العملة المشفرة والخبرة في هذا المجال. يمكنك أيضًا الاستفادة من NFTs دون لمس أي شيء ! من خلال شراء NFT لشيء يحتمل أن يكون مربحًا في وقت مبكر ، قد تتمكن من تحقيق ربح لائق لاحقًا. ضع في اعتبارك أنه لسوء الحظ ، قد يحدث العكس مع استثمارك أيضًا. باختصار ، فإن أفضل طريقة لكسب المال من NFTs تختلف باختلاف الشخص. إذا كان لديك المال لشراءه ، فقد يكون أفضل رهان لك هو شراء أحد الأصول التي من الواضح أنها ستحظى باهتمام مع مرور الوقت. في حين أن بعض NFTs رفيعة المستوى مبالغ فيها في الوقت الحالي ، فإن سوق NFT قد بدأ للتو ، لذلك سيكون لديك منافسة أقل بكثير. إذا كنت منشئ محتوى أو مؤثرًا ، فمن المحتمل أن يكون من الأفضل لك إنشاء NFTs الأصلية الخاصة بك وبيعها.


احسن منصات للربح من NFT


للربح من NFT هناك ٣ منصات اساسية من خلالها يمكنك بيع NFT الخاص بك و هي التي سنشرحهالك بتفصيل اسفله :


  • منصة Rarible : 
وهي منصة جيدة لإنشاء و شراء و بيع NFT ،كما هو الحال بالنسبة ل OpenSea ، يجب عليك ربط حسابك Rarible مع منصة خارجية ك Metamask لتتمكن من انشاء و شراء و بيع الرموز الغير قابلة للاستبدال  , و هي  تعتمد هاته المنصة على تقنية بلوك شين الايثريوم  . 


  • Opensea منصة :
هي اول و اهم منصة للرموز الغير قابلة للاستبدال في العالم ، يجب عليك ربط حسابك Opensea مع Metamask و غيرها من المنصات الخارجية للتمكن من انشاء و شراء و بيع NFT , و هي تعتمد هاته المنصة على بلوك شين الايثريوم و بلوك شين Polygon . 


  • منصة Binance NFT :

هي تابعة لمنصة بينانس للعملات الرقمية  ، التي تعد أكبر وأهم منصة كريبتو على مستوى العالم , و يمكنك إنشاء و شراء و بيع NFT عبر Binance NFt عبر بلوك شين Binance Smart Chain .


كيف أعرف ما إذا كان NFT الخاص بي يباع؟


نظرًا لأن هذه المواقع تميل إلى عدم استخدام البريد الإلكتروني التقليدي ، فسيلزمك مراجعة صفحة المبيعات للحصول على عروض محدثة على الأصل الذي تبيعه. إذا رأيت عرضًا مقبولاً ، أو إذا دفع المستخدم السعر الكامل الذي طلبته ، فستتمكن من قبوله.


كيف يمكنني بيع NFT الخاص بي ؟


أولاً ، ستحتاج إلى قطعة وسائط أصلية تمتلك حقوق الطبع والنشر خاصة بها. يمكن أن تكون هذه صورة التقطتها أو صورة gif أنشأتها أو أغنية أو أي شكل آخر من الوسائط. بعد ذلك ، انتقل إلى Rarible.com. انقر فوق الزر "إنشاء" الذي ستراه في الجزء العلوي الأيمن من الصفحة. ربما تريد أن تبدأ ببيع ملف واحد ، لذا اضغط على خيار "فردي" عند المطالبة بذلك. بعد ذلك ، عليك التفكير في سعر بيع العنصر الخاص بك. يمكنك اختيار مقدار العملة المشفرة التي تريدها وإدخالها. سيتم سؤالك بعد ذلك عن مدفوعات الإستخدام وهذا في حالة قيام شخص ما بشراء الأصول الخاصة بك واستخدامها في مكان آخر. هذا اختياري ، لكن من الجيد تعيين سعر صغير يعادل بضعة سنتات أو نحو ذلك لكل عرض للأصل الرقمي الخاص بك. ضع في اعتبارك أن Rarible تحتفظ برسوم خدمة بنسبة 2.5٪ للعناصر المباعة.

أخيرًا ، ستحتاج إلى دفع رسوم المنصة ، والتي تسمى أيضًا رسوم "الغاز" ، في وقت الإدراج. للقيام بذلك ، ستحتاج إلى توصيل محفظة التشفير التي أنشأتها. أرسل الأموال المناسبة ، وستعمل على إنشاء صفحة مبيعات على Rarible لك. سيتم نشر قائمتك Rarible تلقائيًا إلى مواقع قائمة أخرى مثل OpenSea.


ما هو NFT وكيف يمكنك ربح المال منه ؟ و هل هو وهم أم حقيقية ؟



هل من الممكن الربح من NFT ؟ 


مجال الرموز الغير قابلة للاستبدال ، هو مجال يدعم الفن و الإبداع و الابتكار عبر تقنية البلوك شين الثورية ، كما أنه مجال  لربح الاموال كذلك ، وقد بينا كيفية و طرق ربح الاموال من مجال NFT . 

الاعتراضات البيئية على الـ  NFTs ؟


لا يعلم أحد تحديدًا كمية الطاقة التي تحتاجها الرموز غير القابلة للاستبدال، ولكننا نعلم أن الإيثريوم الذي تعتمد عليه يحتاج سنويًا إلى 26.5 تيرا ووات ساعة، أي ما يعادل استهلاك دولة كبيرة مثل إيرلندا بعدد سكانها البالغ حوالي 5 مليون نسمة، وهو ما يشكل خطر كبير على البيئة وتمدد استخدامه قد يضر أكثر وأكثر بكوكبنا الأزرق.

فخطر كون الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs فقاعة أم لا هي أبرز الاعتراضات على الساحة، ولكن هناك أيضًا اعتراض قوي للغاية وهو أنها مدمرة للبيئة، فعملية صنع الرموز غير القابلة للاستبدال تحتاج لكم كبير من الطاقة الكهربية مثلها مثل تعدين البيتكوين أو الإيثريوم.

وهذا ما كان سبب رجوع شركة تسلا عن قرارها بشأن السماح بشراء سياراتها باستخدام عملة البيتكوين لكيلا تتسبب بالمزيد من الدمار للبيئة… خاصة بعد الكوارث البيئية التي أصابت العالم في السنوات القليلة الماضية.


ما هي رموز NFT أصلاً ؟


كما أشرنا، الـ NFT هي رموز غير القابلة للاستبدال و "غير القابلة للاستبدال" يقصد بها أنها فريدة من نوعها، وبالتالي ملف NFT ما هو إلا سلسلة من الرموز الفريدة في سلسلة كتل Blockchain يمكنك أن تملك أحدها، وتشير تلك الرموز لمحتوى ما والأشهر حاليًا هو إشارته لأعمال فنية مثل الرسومات، التصاميم، والفيديوهات.

ولفهم الجزء الخاص بـ "غير قابلة للاستبدال" فدعنا نأخذ العملات كمثال، فمثلاً لا يوجد فرق بين دولار وآخر، وكذلك يعتبر الذهب قابلاً للاستبدال، والعملات الرقمية كذلك تعتبر قابلة للاستبدال حيث لا يوجد فرق بين بتكوين وآخر، وبالتالي عندما نقول عن شيء ما أنه غير قابل للاستبدال فإننا نعني وجود نسخة واحدة فقط من هذا الشيء. ولتقريب الفكرة، لنأخذ "لوحة الموناليزا" كمثال، حيث لا يوجد سوى لوحة موناليزا واحدة أصلية رسمها دافنشي وبالتالي نقول عن هذه اللوحة بأنها غير قابلة للاستبدال.


موضوع قد يهمك : مفهوم ربح من موقع Flippa

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-